‫‫مرحباً‬ بك في جامعة عين شمس

"جامعة عين شمس ، الجامعة المصرية الثالثة ، تأسست في يوليو 1950 تحت اسم "جامعة إبراهيم باشا

‫الجامعة تكرم أبناءها

جامعة عين شمس تكرم أيقونتي العلم والإبداع العالمي من أبنائها الأستاذ الدكتور فاروق الباز والمهندس هاني عازر في المؤتمر الدولي السابع لجامعة عين شمس تحت عنوان عالمية وانطلاق

‫أنواع مختلفة من الأنشطة الطلابية

تحرص جامعة عين شمس على فتح المجال أمام الطلاب لممارسة أنشطة متنوعة تنمي مهاراتهم وتصقل قدراتهم.. وتشمل الأنشطة مختلف الجوانب الثقافية والرياضية والفنية إلى المسابقات العلمية.

‫قصر الزعفران

بُني على طراز قصر فرساي في فرنسا، ويرجع تاريخ إنشاءه إلى العام 1870 في عصر الخديوي إسماعيل، الذي بناه على أنقاض “قصر الحصوة”.. وشهد القصر العديد من الأحداث التاريخية الساخنة التي مرت على مصر .

‫بناء علمك

المكتبة المركزية تأسست عام 1950 ، بناء على تأسيس جامعة عين شمس. إنها مكتبة أكاديمية ، لذا فإن زوارها هم أعضاء في الجامعة ، وطلاب ، وباحثون ، ومسؤولون من الجامعة.
asu

عن الجامعة

جامعة عين شمس ، الجامعة المصرية الثالثة ، تأسست في يوليو 1950 تحت اسم "جامعة إبراهيم باشا". شاركت مع جامعتين سابقتين هما "جامعة القاهرة" (فؤاد الأول) و "جامعة الإسكندرية" (فاروق الأول) في الوفاء برسالة الجامعات وتلبية الطلب المتزايد للشباب للتعليم العالي. عندما تأسست جامعة عين شمس ، تألفت من عدد من الكليات والمعاهد الأكاديمية المتميزة ، والتي تم تطويرها فيما بعد لتصبح جامعة.

الجامعة في أرقام

أرقام مهمة حول جامعة عين شمس.
ضمن أفضل 200 جامعة في العصر الذهبي للجامعات
حاصلة على 4 نجوم في تصنيف QS
ضمن أفضل 701- 800 جامعة في تصنيف شنغهاي
كلية
معاهد دراسات عليا
عضو هيئة تدريس
طالب
برنامج دولي مشترك
طالب وافد