وفد من جامعة كاتانيا في زيارة لجامعة عين شمس

في إطار برتوكول التعاون بين جامعة عين شمس والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي أستقبل ا.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ونيافة الأنبا ارميا الأسقف العام ، رئيس المركز القبطي في رحاب جامعة عين شمس وفدا من جامعة كاتانيا وذلك لبحث أطر التعاون المشترك في مجال الترميم بحضور ا.د. عبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و ا. د. حنان السعيد مدير مركز التعليم المدمج و ا.د. نهى سالم مدير مركز الدراسات البردية والنقوش بالجامعة.

وقد قام ا.د. عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة بعرض مجموعة نادرة من مقتنيات الجامعة من اوراق البردي على الوفد وكذلك قام سيادته بإهداء دروعا تذكارية لأعضاء الوفد الإيطالي وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة مركز الدراسات البردية والنقوش بالجامعة حيث استمع الى شرح واف من مدير المركز عن جهود جامعة عين شمس في مجال البرديات والنقوش والترميم، وقد أبدى الوفد سعادته لما رآه بالمركز من أنشطة وفعاليات ومعمل متخصص للترميم مزود بأحدث الأجهزة والنظم

 وأكد الوفد حرصه على توطيد اواصر التعاون بين الجامعتين في المجالات السابقة، كما أكدت ا.د. نهى سالم للوفد على حرص الجامعة على فتح قنوات التعاون مع المؤسسات والهيئات الدولية وكذلك التعاون المرتقب مع جامعة كاتانيا الإيطالية والذي يسهم في رفع تصنيف الجامعة في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.

  • Apr 3, 2019