وفد رفيع المستوى من جامعة الشعب الصينية في ضيافة جامعة عين شمس

في إطار التعاون المستمر بين جامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمود المتيني و جامعة الشعب الصينية، اجتمع كل من أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لخدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة للتعليم و الطلاب و أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة السابق و رئيس مجلس إدارة مركز أبحاث ودراسات طريق الحرير بجامعة عين شمس و أ.د. إسراء عبد السيد مدير مركز دراسات و أبحاث طريق الحرير ومدير مكتب العلاقات الدولية، بكل من نائب رئيس جامعة الشعب وعميد كلية الدراسات المالية ونائبه ونائب مدير مكتب التعاون الدولي ونائب مدير معهد الدراسات المالية.

جاء اللقاء بهدف توطيد أواصر التعاون بين الجانبين، خاصة في ظل وجود مصر كبوابة إفريقيا الرئيسية ضمن دول مبادرة الحزام والطريق التي ترعاها جمهورية الصين الشعبية، وكذلك تدشين أول مركز لدراسات وأبحاث طريق الحرير على مستوى جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط وإفريقيا داخل مصر وهو الثاني عالمياً بعد المركز الموجود بروسيا.

حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية الاستفادة من الخبرات الاقتصادية والمالية والإدارية وتبادلها، مع ضرورة التركيز على تذليل كل ما يواجه مناخ الاستثمار من صعوبات، وكذلك ربط الصناعة بمخرجات البحث العلمي، بما يتوافق مع توجهات الدولتين.

كما اتفق الجانبان على عقد مؤتمر سنوي يضم كافة الخبراء المعنيين و كذلك زيادة فرص البعثات و المنح الدراسية لخلق جيل جديد قادر على دفع عجلة الاقتصاد بكلا البلدين .

  • Sep 19, 2019